الأكثر متابعة

30 مشاركاً يختتمون دورة «فرسان المستقبل» بنادي الواحة

January 14, 2015

1/7
Please reload

آخر الأخبار
Please reload

بحضور أحمد بن حمدان: مليون و200 ألف درهم حصيلة مزاد الخيول الأول في العين

September 1, 2014

 

تخطى مزاد نادي الواحة للخيول بالعين كل التوقعات بحضور كبير من داخل الدولة ودول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى، إذ بلغت حصيلته مليوناً و200 ألف درهم، وذلك بعد منافسة كبيرة بين الحضور يوم الجمعة في مقر النادي بالعين، إذ بلغ التنافس أشده بين الحاضرين لشراء أجود الخيول من السلالات المعروفة والجيدة من الدولة وأوروبا، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس لجنة التجديف الواقف والكايت سيرف والطيران الشراعي في الإمارات والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد رئيس اتحاد الإمارات للملاكمة.

 

وتضمن مزاد الخيول الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في مدينة العين والمنطقة الشرقية، نحو 75 خيلا من خيول السرعة والقدرة وقفز الحواجز، إلى جانب الخيول التي تستخدم في مسابقات «جمال الخيول».

 

وأكد رئيس اللجنة المنظمة لمزاد العين للخيول، محمد الشامسي أن المزاد حصل على شهادة نجاحه الأولى من خلال وجود هواة الخيول ورغبتهم في دخول المزاد للتعرف على أفضل السلالات الموجودة، خصوصا أن الخيول المعروضة تمثل أفضل السلالات التي يمكن أن تمثل هدفا لهم، مشيراً إلى أن النادي قام بتوفير كل المعطيات التي تعزز نجاح المزاد.

 

 

 

وامتدح راشد الكعبي «مدير المزاد» جهود الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين للهواة، في دعم تطلعات الشباب وتحقيق طموحاتهم في مختلف ضروب الرياضة، خصوصا أن نادي الهواة بالعين يمثل محطة مهمة في تحفيز الشباب على ممارسة جميع أنواع الرياضات التي تعزز قدراتهم ومواهبهم.

 

وأوضح أن النادي حرص على تنظيم المزاد وفق أحدث المعايير المقررة، حتى يمثل أفضل مرحلة لتدشين أنشطة النادي خلال الفترة المقبلة، وذلك بتضافر الجهود من جميع اللجان العاملة.

وعبر الكعبي عن تقديره لحرص الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد على متابعة المزاد، كما شكر خالد خليفة النابودة وخليفة بن ثاني النعيمي، لحرصهما على وجود عدد من خيولهما في المزاد.

 

وأوضح الكعبي أن أسعار الخيول التي عرضت في المزاد تراوحت بين خمسة آلاف درهم و160 ألف درهم، وكان السعر الأخير هو الأعلى بين الأرقام المسجلة في المزاد، موضحاً أن اللجنة المنظمة تلقت مناشدات من هواة الخيول لتنظيم مزادات أخرى في الفترة المقبلة، وهو ما يؤكد درجة النجاح التي حققها، مشيراً إلى أن النادي سيقرر خلال ديسمبر المقبل موعد المزاد الثاني بعد التشاور بين أعضاء النادي.

 

كما ثمن التجاوب اللافت الذي حصلوا عليه من المؤسسات والشركات الراعية، وذلك بوجود شركات عدة من بينها «الظاهرة الزراعية» ومؤسسة «515»، ومزارع العوير لصاحبها خالد خليفة النابودة والشركات الأخرى.

وقال الكعبي إن التقديرات تشير إلى وجود نحو 700 شخص في مزاد الخيول من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، خصوصا الكويت، سلطنة عمان، قطر والسعودية، إلى جانب مصر والسودان، مشيراً إلى أن النادي قرر إيواء الخيول المصدرة نحو أسبوع في النادي مجاناً، وذلك تقديراً للمشاركة الكبيرة في المزاد.

وبدوره أكد سيف الشامسي عضو اللجنة المنظمة، أن الخيول المعروضة في المزاد، تعد من السلالات الجيدة من بينها خيول من اسطبل خليفة بن ثاني النعيمي الذي شارك بأكثر من 10 خيول، واسطبل خالد النابودة وسلطان العودة وعبيد المزروعي، وغيرهم من الذين شاركوا في المزاد.

 

وعبر الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان عن سعادته بحضور مزاد الخيول في نادي الواحة للفروسية في العين، وقال إن مثل هذا النجاح الذي حققه المزاد ينبغي أن يكون دافعا لتنظيم مزادات أخرى في الفترة المقبلة في مدينة العين، وذلك لتلبية رغبات هواة الخيول وعشاقها من داخل الدولة وخارجها، وهي تساعد على تعريف الناس بجودة الخيول المحلية، وذلك من خلال عرض تاريخها وتساعد في حركة البيع والشراء.

 

وأكد تقديره للجهود التي بذلت من القائمين على الأمر في نادي الواحة للفروسية في مدينة العين.

نجاح المزاد قدم خالد خليفة النابودة أحد خيوله هدية في السحب الذي أجرته اللجنة المنظمة للمشاركين في مزاد الخيول، إذ نال الجائزة سعيد بن فاضل المعمري.

 

وأكد النابودة أن نجاح المزاد الأول في العين يؤكد الرغبة الكبيرة من هواة الخيول في دخول المزاد لشراء أفضل السلالات المعروضة، مشيراً إلى جهود اللجنة المنظمة للمزاد في التنظيم وتهيئة الأجواء لتحقيق النجاح المطلوب.

فحوص بيطرية أكد الدكتور على حمود استشاري الخيول والطبيب البيطري المعتمد من الهيئات الحكومية والدولية، أن «الفحوص البيطرية للخيول المشاركة في المزاد لم تكشف عن أي أمراض، ما يعني جودة السلالات الموجودة في المزاد، إلى جانب متابعته للخيول أثناء فترة العرض ووجودها داخل الإسطبلات».

وقال إن جميع الخيول يجب أن تكون محصنة من «أنفلونزا» الخيول، لافتاً إلى توافر شروط تصدير الخيول من الدولة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة الأخرى، خصوصا صلاحية جواز سفر الخيل ويشمل جواز جمعية الإمارات للخيول العربية وجواز الاتحاد الإماراتي وجواز الاتحاد الدولي للفروسية وجواز الخيول المهجنة.

 

جوائز الجماهير وكشف سهيل النعيمي عضو نادي الواحة للفروسية واللجنة المنظمة لمزاد الخيول عن جوائز كبيرة تم تسليمها للجمهور، الذي كان حاضراً في مزاد الخيول الأول بالعين والمنطقة الشرقية، وقال إن اللجنة المنظمة أوفت بوعدها بتسليم الجوائز المقدمة من بعض الشركات بعد نهاية المزاد، إذ كانت عبارة عن أجهزة حاسوب، كاميرات رقمية وهواتف نقالة.

 

وأشار إلى أن نجاح المزاد الأول في العين يعزز طموحهم في تنظيم مزادات أخرى في الفترة المقبلة، وذلك لتلبية رغبات هواة الخيول.

أكدت الفنانة الإماراتية أريام، أن عشقها للخيول دفعها إلى حضور المزاد، وذلك لتلبية رغبتها في تعزيز معرفتها بالخيول وجودتها وسلالاتها، وذلك لارتباطها بالفروسية التي تحرص على ممارستها في مناسبات عدة، وذلك في وجود أفضل السلالات المعروفة وملاك الخيول الذين يحرصون على عرض أفضل الخيول الموجودة لديهم.

وأوضحت أن مبادرة نادي الواحة للفروسية بالعين، تستحق التقدير وهم يحرصون على تنظيم أول مزاد للخيول في مدينة العين.

 

(العين - الاتحاد)

 

رابط جريدة الاتحاد:

http://www.alittihad.ae/details.php?id=76070&y=2014&article=full

 

رابط جريدة البيان:

http://www.albayan.ae/sports/horses/2014-09-01-1.2193127

 

رابط جريدة الامارات اليوم:

http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2014-09-01-1.705761

 

رابط جريدة الرؤية:

http://alroeya.ae/2014/09/01/175756

 

رابط جريدة الفجر:

http://www.alfajr-news.net/node/57334

 

 

Please reload

الأرشيف
Please reload

البحث من الـتــــاغ
Please reload

© AlWaha Equestrian Club.

Designed By:  

للحجز والاستفسار تواصل معنا عبر:

+97150 130 7766

 

 

العين - نادي العين للهواة - شارع خطم الشكلة

تواصل معنا عبر:

  • Instagram Black Square
  • facebook-square
  • Twitter Square
  • youtube-square